السفسطون 60( رد على الأخ ياسر)
تصنيف التدوينة: 

أخي الكريم ياسر (جزاك الله كل الخير) فقد أثبت وكفيت ووفيت وأنا وأنت ندري
1 – طبعا ما وصفه أو شاهده ( ابن بطوطة) من واقع يدين جماعة مدعية طوال حياتها للإسلام كذبا وزورا لا يساوي في ميزان علمك (الذي لم نطلع عليه ربما سوى في مقال لموبي كتب فيه لمرة وقال أنه لن يعود ثانية لمثل ذلك ويبدو أن فخه يعضه الآن) إلا الحبر الذي كتبه به إذا كان المتحدث أو الكاتب منهم وتفضحه هذه الكتابة وما يهمني هنا ما يساويه لديك لأنني أفترض أنك لست منهم ولو أخبرتني أنك منهم لوجهت الكلام لك مباشرة ولكنني لن أدعك تقول خانك الظن بي مرة ثانية بل سأعتبرك في ذاتي ضمنا منهم إلى أن يثبت العكس .
2 – يجب أن توضح لنا مرجعياتك العلمية المتجاوزة لجامعة كامبردج حتى نصدق حكمك عليها ونتعرف على موازينك العلمية .
3 – أنا ممن تجاوز عقد النقص من زمان ، ولا أدري من هم الآخرون الذين تحدثت عنهم ، ولعلمك فقد اطلعت على كتبهم السرية وقرأت ما بها من أشياء يندى لهاجبين البشرية وما كتبه صديقك الزحفطون عن المأبونين ( والكلام دائما من صفات المتكلم )الذي لا يليق بصحابة النبي الكريم مثال عن كتبهم السرية .
4 – أنا لا أحاسب أحدا على معتقده وإنما أقول له لم تخاف من نشر معتقدك ما دمت تعتقد صوابه وبامكانك وهذه فرصتك لأنك في عنجهية قوتك أن تنشره بدل أن تترك الناس يتصيدون زلات لسانك التي تعبر عن مكنونات قلبك وما خفي في صدرك أعظم .
5 – ليس من حقك أن تصنف على طريقتك من هم أهل الباطل ومن هم أهل الحق ، ولتقل هذا رأيي لأرد عليك .
6 – يبدو أنك من المؤمنين بتكرار الظهورات الالهية في ثوب الآدمية والصراعات المستمرة في كل طور بين ممثل الخير هابيل وأخيه الشرير قابيل ولعلمك هذا من مضمون الكتب السرية (التي لم تعد كذلك )وهذا إثبات من فمك لها فالانترنت مليء بالكتابات عن الجماعة (ربما جماعتك )وتحليلاتهم للصراع بين الخير والشر في كل جيل وإذا أردت أرسلها لك كاملة، ولعلمك ففي أكثر من بلد عربي وإسلامي هناك من تقدم برسالات ماجستير ودكتوراة
في فضح أمثال هذه الجماعة وكتبهم منشورة .
7 – نورانياتك وشعلاتك التي تحملها غطت على الشمس وأصابتني بصاعقة كتلك التي خر منها موسى عليه السلام لما تجلى ربنا للجبل .ولاغرابة في ذلك فمن أصحابنا في الجماعة من يعتقد أن الإمام(الله) هو في الشمس والبعض الثاني يعتقد أنه في القمر لذلك سحروك بنورهم يا أخي .
8 – ابحث عن ولاية بيروت حتى تتعلم أكثر عن أرشيف السلطنة العثمانية .
9 – ما رأيك بأرشيف وزارة الخارجية الفرنسية المنشور والذي يطلب فيه أفراد من جماعتك عدم خروج المستعمر من البلاد لأنهم لا ينتمون إلى إسلام أهل الداخل ويخافون على أنفسهم ويذكرون الفرنسيين بما يتعرض له اليهود المساكين في فلسطين لا لسبب سوى أنهم نقلوا الحضارة لهؤلاء العرب الهمج المتخلفين ويرجون الأم الرحوم فرنسا أن تأخذ بعين الاعتبار ذلك لأنهم كانوا خير صديق لها أثناء وجودها في البلد بل كان بعضهم كما قلنا في غير موضع يفك المحكوم بالشنق عن حبل المشنقة باتصال مع الحاكم أو المندوب الفرنسي ثم يسأل البعض بغباء من أين حصل هؤلاء الناس على اللون الأشقر والعيون الزرقاء.
10 – كترت علينا الموازين مرة ميزان العلم ومرة ميزان الحق والباطل ومرة ميزان القاتل والشهيد وأخيرا ميزان الدين يا أخي يبدو عندك عقدة نقص واضحة من الموازين .
على فكرة ذكرتني بنكتة أطلقها الشعب السوري عن الفرق بين كلمتي الشهيد والقتيل تقول النكتة : الشهيد هو من مات على طريق المطار والقتيل هو من يقول غير ذلك .وبودي هنا أن أقرأ ههههههه تبعت السربيوني أو هييييييي تبعت الزحفطون لأن النكتة بتخلي الواحد يقلب على قفاه متل كل المأبونين عقليا وجسديا على قولةهداك (اللي قليل عليه كلمة ابن ..... .
11 – أحجيتك عن الأضني على درجة كبيرة من (التفاهة ) اسمح لي وعذرا منك وهذه صفة للأحجية ( لا دخل لك بها) . وردي عليك هو لماذا استرضى أهل الأضني ابنهم وأقنعوه بالعودة إلى اللاذقية ثم قطعوا رأسه وأحرقوا جثته لو كان ما كتبه عنهم باطلا وغير صحيح ؟؟؟.
وأزيدك من الشعر بيت وأنت تعلم أكثر مني أن جلسات التكريس لدخول المتدين من أبناء الجماعة تؤخذ فيها عليه الأيمان الغليظة بعدم إفشاء السر الذي تقلقل له صم الجبال(طبعا وهو لم يعد سرا ولا بطيخ).
12 – لك أن تجزئ الحقائق كما تريد وتخفي منها ما لا تريد إظهاره وتظهر منها ما تريد وقت ما تريد كأسلوب بهلواناتك الذين تحدثت عنهم في رحلة ابن بطوطة وهذا هو المضمون الحقيقي للسفسطة التي تفضلت بذكرها .
13 – بالنسبة الى صاحبك أدونيس إذا لم تكن سمعت منه فكلنا قرأنا في هذا المنتدى أبيات له عن السر الديني الذي رضعه من والده ومن الملقب بالشيخ أحمد حيدر الذي رثاه أدونيس بقصيدة منشورة ومتداولة على النت وبخط يده يقول فيها :
شمسان شمسك لم تغرب وشمس أبي
هما فضائي فضاء السبق والغلب
الى أن قال :
حملت سركما سرنا معا وعلى
آفاقنا مثل نور الآية العجب
حتى قال :
بلى نزعنا جلابيبا و أقنعة
عن الضياء رميناها إلى الحطب
وبعد تقول لي انه ( لاديني) حبيبك هذا المتنطع لنوبل حتى ولو تصهين وجارى اليهود والمستعمرين الفرنسيين ( لاغرابة فهو من نفس الجماعة) التي كتبت خطابها الشهير لرئيس الوزراء الفرنسي (ليون بلوم) تدعوه للبقاء فوق تراب سورياالموغل في الحضارة .
ولذلك أخي موبي عفوا ياسر 60 لم أستغرب كلامك عن النور فيبدو أن كلاكما من المتنورين في فريق من الجهال لذلك عهدوا لك بمهمة الرد علي وانكما كنتما سابقا في النجوم كما ورد في كتابكم السري (الهبطة ) وكتابكم الآخر (الهفت والأظلة ) وستصعدون اليها بعد مماتكما لأنكماصنتما السر ولم تبوحا به وأسقطت عنكم كل التكاليف الشرعية التي تثقل غيركم من العبيد فأنتما قد عرفتما من هو ربكما وظهوراته وتجلياته في الأزمان والأدوار حتى الدور الأخير منها وتجلى لكما جهارا عيانا وأرضعكما من سره الذي لن تظمئا بعده ابدا فشعشعت من داخلكما انوار الشمس والقمر وضوء الزيت والكاز والشموع بعد أن شربتما كأسا صافيا من شجرة النور المحرمة على الكفار الجهلة والمباحة لكم أهل الضياء.
وأعود وأكرر لا أحب الخوض في الدين والسياسة لأنه قيل لي من 30 سنة كلامك جارح .وأنا حقا لا أريد إحراجك أو جرحك بكلماتي أكثر وأنا لم أخض معك في التفصيلات بعد .
لقد أفصحت عن نفسك في ردودك بما يكفي ووقعت بما نصبته من فخ وسمعت ما تستحق من ردود على مغالطاتك وكثيرة هي الأسئلة التي طرحتها عليك وتهربت منها ولم تجب وتعمدت الرد على السؤال بسؤال فيحق لنا أن نضيف إلى قائمة الأعضاء في المنتدى اسما جديدا هو (السفسطون60)
أختك سلوى

التعليقات

أعصابك أعصابك , فمن الصعب ايجاد سيارة اسعاف في هذا الوقت المتأخر. سأبدأ من الأخير يبدو ان علمك وحكمك على الأشياء مثل بحثك عن اسمي, في قائمة الأعضاء ابحثي عن yasser60 وليس ياسر 60 , ولاتضعي فراغا بين الكلمة والرقم فربما اودى بك ذلك الى شعاب لاتعرفين دروبها فانت تعرفي غباء الكومبيوتر قلنا اننا لن نعود الى بطوطك (اسوة بحبيبك عن ادونيس وانا بالمناسبة لاأحب شعره) وارجوك ان تلتزمي الجانب الموضوعي والعلمي التي اشترطتها انت في رسالتك الاولى , فانت خرجت عنها في هذه الرسالة وشط بك المزار (مرة تتهمينني بأنني لست أنا وكيف تعرفين من انا حتى تقولين انني موبك , ومرة تحملينني مسؤولية كلام غيري كالزحفطون ومرة أخرى تقولين ان مرجعياتي تتجاوز كامبريدج ) سأغفر لك كل هذه الهنات لأنني أعرف الحالة السريرية التي تسببها هذه العقدة فقد اودت عبر التاريخ بحياة الكثيرين (لله در الحسد ماأعدله بدا بصاحبه فقتله) ولنعود الى صلب الموضوع , اذا كنت لاتحاسبين أحدا على معتقده وهذا جيد فالأولى ان لاتتطلبي منه التصريح به , الا اذا اراد ذلك , وكان لديك نية الاستماع , وهذا التساؤل يكفي ان تطرحيه على كل علماء وفقهاء الاسلام اما قضية قابيل وهابيل ورمزيتها عبر العصور البشرية , فهي على الدوام تفعل فعلها كالسحر الذي شاهده رحالتنا السابق ذكره , ففي علم النفس الجنائي ولوكان اختصاصي بعيدا عنه ففيه قاعدة تقول ان القاتل لابد ان يعود الى مسرح جريمته ولهذا يثيرك الكلام عن النور التي تحاولين تغطيته بكلامك التي انت من قال عنه انه جارح , فاذا كان هذا الامر لايهمك الى هذه الدرجة فلماذا في كل ردودك لاتوفرين مكانا الا توشيه بطلاوة حديثك عن هذه الجماعة , اذا كنت قد قرأت كتبهم السرية كما تقولين ووجدت فيها مايندى له الجبين , فكان الحري بك ان تقولي (خاصة ان لاتبشير لدى هذه الجماعة) ان تقولي هذه الرواية لم تعجبني وهذا الفلم اقلق منامي وكفى بربك شهيدا , وخاصة ان التبشير بينهم لاينفع ايضا لانك تعرفين حجم الظروف والضغوط والمذابح التي عانوا منها ولم يعودوا عن معتقداتهم , ولم يعودوا ولن ايضا عن وصف انفسهم بالمسلمين رغم كل ماعانوه , وكان عليهم سهلا ان يقولوا اننا يهود او مسيحيون , فيعتق سلاطين (الاسلام) رقابهم , ولكن هيهات فالنظرية الجنائية تعود للظهور , والحسين استشهد وهو يقول اطفأوا ظمأ قاتلي بدمي , ورددها الحلاج بعد ذلك بعقود (تهدى الأضاحي وأهدي مهجتي ودمي) كما ان هناك الشيء الأهم والذي قد اطلعك عليه لاحقا اذا كان هناك فرصة كلامك الجارح لايفيدك ولايقوي موقفك في النقاش وكل اسئلتك لها رد في الوقت المناسب لها , ولتعلمي ان رسول الله (ص) بقي 13 سنة في مكة لم يخرج معه منها الا 80 مسلم شج راسه فيها وادميت قدميه وحوصر واهله وقطع عنهم الماء والطعام , ودبر اهل مكة لقتله هذا امام هذه الجماعة هو واهل بيته , امام ماذكرته عن الشمس والقمر فهي من خرافات (القاتل المتسلسل) الذي ظل على شركه والصق جنايته بغيره والتي صرح عنها اكثر من مرة (لا وحي ولم يرسل الله رسولا) اما بالنسبة لأرشيف السلطنة العثمانية وارشيف الدولة الفرنسية وارشيف الحكم الوطني بعد الانتداب فانت من يصدقه ويستشهد به اما انا فلا لأنها بلدان استعمرت وحكومات تابعة بلادنا وساست فيها التفرقة وهذه الرسالة التي تذكرينها جزء من هذه السياسة اما الشاهد فهي المعارك والشهداء ووثيقة حكم الاعدام بصالح العلي وبضعة من رجاله والذين كان لهم قصب السبق في محاربة فرنسا , وبعدهم اولادهم في اسقاط دولة اللاذقية ودولة الدريكيش كما غيرهم من السوريين . اما عن ماذكرته انا من وثيقة عثمانية , فهي وثيقة هربت من ارشيف السلطنة لأنها تحوي الحقيقة ولم تقدم بالمجان لمثقفي السلطة ومخبريها الذين يزرعون صفحات جرائدهم وكتبهم تزويرا للتاريخ وليس أدل على ذلك مما يجري الآن على ساحة الشرق الأوسط من تحالفات اعادت التحالفات القديمة للظهور مرة أخرى بعد غياب . اما بالنسبة لحكاية الأضني هذا بالله عليك وايدي على راسك هل يعقل ماتقوليه الا في فيلم مصري , وهل قطع راسه بعد كتابة كتابه ام قبله وهل قطع راسه بعد كتابه يفيد قاتله بشيء , أخشى ان تكوني من المصدقين لهذه الحكاية فيخيب ظني اما قضية السر الديني الذي رضعه من والده , فما هو العيب ان يعطي الأب ابنه سرا دينيا ألم تسمعي بالصوفية وان كل دعاء عندهم يدعى سرا الم تقرأي عن النقشبندية والرفاعية والقادرية ام ان لهؤلاء مباح ولغيرهم حرام , وبالمناسبة ليس بعيدا عن عن قرية ادونيس هناك صخرة كبيرة تدعى بلاطة الشهداء يمكن لأي معمر هناك ان يروي لك حكايتها , لعل رؤية الدم بعينيك تغلب رؤية الحبر الأسود من اقلام مؤرخي السلاطين الذين عاثوا خرابا في عقول الأمة ويصدق عندها قول الشاعر العربي (السيف اصدق انباء من الكتب .....) مرة اخرى انت بنيت رأيك بأدونيس دينيا على قصيدة شعرية ولابد انك تعرفين الشعر والشعراء وحالاتهم , اما عندما يسأل الانسان مباشرة وجها لوجه هل انت مؤمن فيجيب انني لاديني , فهذه غير تلك وهذا الفرق بيني وبينك . اعود الى أعصابك أعصابك يبدو ان الهبطة هذا الكتاب الذي تدعين انه كتابي السري اصابك بقراءته بهبوط بالضغط فلعل الثاني الهفت يعدله ويرفعه قليلا , وانصحك بالتوقف عن قراءتهما سوية وهذه نصيحة لله لعلي اكسب ثوابا بها , وانصحك بالحذر فربما يدس لك احد ما هذه الأشياء رغبة في الضرر , خاصة ان الأزمان والأدوار التي ذكرتيها ذكرتني بالدور الذي يصيب اخواننا المصريين وهم يرقصون امام مقام البدوي او سيدي مرسي . شفانا الله واياك وحتى يطمئن بالك فاليك ردا من احد مشائخ هذه الجماعة على هذه الكتب : حول كتاب الهفت وأمثاله: وأما كتاب( الهفت ) اللاشريف وأمثاله من كتب ( التصوف) اللاإسلامي هذه الكتب التي طبل لها المستشرقون: ( طلائع الاستعمار )، ورقص لها جهلاء المسلمين المدعون العلم، والذين شغلهم الشاغل البحث عن قول لدى العلماء أو أنصاف العلماء من غير مذهبهم، ليجعلوا من حبة هذا القول قبة، ومن رشحه سيلا، ومن ضحضاحه لجة، يغرقون في خضم افتراضاتهم واتهاماتهم واستنتاجاتهم إيمان الملايين من إخوانهم المسلمين، غير عابئين بالأوامر والنواهي الإلهية في كتاب ربهم وحديث نبيهم ومن الاتهام والافتراء والاستنتاج والتناحر وجدت الفرق وكتب الفرق وقطعت الأرحام وطغت العداوات المذهبية على الإيمان بالتوحيد والوحدة لدى أمة لا إله إلا الله محمد رسول الله أمة القرآن الى ان يصل الى : أما كتاب الهفت اللاشريف كما دعوته منذ قرابة نصف قرن، عندما اطلعت على مخطوطته لأول مرة عند إخواننا من المسلمين ( الاسماعيليين الصباحيين ) في مصياف والقدموس مع مخطوطات أخرى عديدة مفتراة على شاكلته، منسوبة للعلويين وللإسماعيلية، فقد قلت يومئذ لمن أطلعني عليها من الفريقين: إن كل باحث مخلص، صحيح القصد والفهم، يعلم يقينا أنها كتب موضوعة، ولا قيمة تاريخية أو دينية لها، لأنها محشوة بالدس الرخيص المفضوح على من تنسب إليهم . انتهى كلام الشيخ يا اختاه مااود الوصول اليه انه ليس هناك مذهب او فرقة اسلامية الا ودخلها شطحات , واعيدك الى شطحات ابن عربي في الفتوحات المكية ( إن الله هو الذابح والمذبوح هو الناكح والمنكوح) والنابلسي في البيات سينية طباعة بولاق مصر: أردت ظهوري لي وما كنت خافيا فطورت في الأطوار من كل صورة وطورت أملاكي فلي كنت عابدا وطورت أفلاكي فدارت بقدرتي وفي كل أطوار الشياطين بينكم ظهرت بوسواس لأصحاب شقوة و أسجدت أملاكي بأمري لمظهري فكان سجودي لي وآدم قبلتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وأظهرت من صلبي جميع مظاهري بصورة ذر للعهود الوثيقة وأشهدتهم عني أليس بربكم قالوا بلى طرا بنفس مطيعة وأول أطواري الكوامن أنني لآدم شيئا كنت وهو عطيتي ولأنك ذكرت سابقا صعقة موسى فاليك صاعقة من النابلسي (السني) الذي لم يكفره أحد رغم ماقال: كم غادة كاملة في حسنها لو يدرك البدر سناها لا ختبل لبستها ثوب حرير ناعم بكرا وزررت عليها بالقبل ولي فؤاد بالحسان مغرم يدكه محبوبه دك الجبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وكذا : إمامنا الأعظم في ظاهر وشيخنا الأكبر في الباطن وكذا : ظاهر العلم في الصحابة باد وهو علم التكليف إنسا وجانا والذي قد بدا بنا هو علم زاد عن كل باطن إبطانا وهو علم الإله يظهر فيمن قرأ الله ذاته قرآنا وابراهيم الدسوقي: ألا يا لقومي قد قرأتم مذاهبا ولم تدر يا قومي رموز مذاهبنا مذاهبكم نرفو بها بعض ديننا ومذهبنا عمي عليكم وما قلنا وهذا الجيلي: أسبح الله بأسمائه من كل مذموم ومحمود وكلهم في حمده محسن وإن أتوا فيه بتحديد وليس في الوسع سوى ما بدا فإنه جمع بتبديد والله إني عابد للهوى ليس له فأين توحيدي ولأنك ذكرت صم الجبال فاليك تحفة من ديوان ابن عربي: إن الإمام هو الذي شهدت له صم الجبال بكونه معبودا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وغيره وغيره ولن تجدي احدا يقول بكفرهم وغلوهم وقالوا شيئا يندى له الجبين , وانا منهم فانني اعرف وجدهم وحبهم لله لذلك اقول فيهم ماقاله رسول الله في مخمور اتو به ليقيموا عليه الحد (دعوه فانه يحب الله ورسوله) لعل في اجابتي مايطفئ ظمأك ولو بدون دمي (ولايموت الديب ولا يفنى الغنم) والسلام على من اتبع الهدى بالمناسبة انتظر حل الأحجية (التافهة) والحجر يللي مابيعجبك بيفجك (سلامتك من الفج)

إضافة تعليق جديد